من المعروف ان عدد الأشخاص الذين يتسوقون عبر الإنترنت باستخدام هواتفهم المحمولة والأجهزة اللوحية في زيادة بمعدل سريع جدًا. وللتغلب على المنافسة، فأنك بحاجة إلى إنشاء محل إلكتروني متجاوب ومتوافق مع الأجهزة المحمولة.

السؤال هنا هو كيف نفعل ذلك مثل المحترفين؟ خلي بالك ، الإجابات في مخطط المعلومات التالي.

1- سريع الاستجابة

تصميم الموقع يكون سريع الاستجابة , يعنى ببساطة أن المحتوى الخاص بك سيبدو متشابهًا على كمبيوتر أو كمبيوتر لوحى أو موبايل.

2- تعدد قنوات الشراء

هذا يعني أنه إذا تلقى العميل رمز خصم للبريد الإلكتروني ووضع المنتجات في عربة التسوق الخاصة به أثناء استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص به في العمل ، فيمكنه إكمال عملية الدفع على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي عند عودته إلى المنزل.

3- فكر بإبهامك

واحدة من أهم ميزات التصميم لموقعك هي أنه يمكن التنقل فيه فقط باستخدام الإبهام أو السبابة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهذا يعني أنه يجب على المستخدمين الضغط للتكبير / التصغير – مما يعني أن المحتوى الخاص بك صغير جدًا أو غير محسن للأجهزة المحمولة. أيضًا ، قد يؤدي هذا إلى المزيد من أخطاء اللمس.

4- سهولة التنقل

تكثيف التنقل الخاص بك لجعله أكثر بساطة وسهولة لمستخدمي الهواتف المحمولة. الطريقة الأكثر ملاءمة للقيام بذلك هي تضمين رمز قائمة واحدة يفتح قائمة منسدلة كلما تم النقر عليه.

5- “العملاء الذين اشتروا هذا اشتروا أيضا.”

سيعرض الترقيات والملحقات الممكنة لمنتجك اثناء عمليات البحث في الموقع وفى عربة التسوق لعملائك، مما سيؤدي بدوره إلى زيادة مبيعاتك وأرباحك.

6- تحسين صورك

يريد عملاؤك أن يتمكنوا من رؤية صور واضحة للغاية لمنتجاتك. كما يتوقعون تحميل هذه الصور بسرعة. تأكد من استخدام صور عالية الدقة تم اقتصاصها وتغيير حجمها بحيث تتناسب مع شاشة جهاز الموبايل.

7- الاهتمام بالمحتوى

لا يدعم iPhone و Android v4.1 والإصدارات الأحدث الفيديو بتقنية الفلاش. لذا ، اعتمد على HTML5 لعرض المحتوى الخاص بك. أيضًا ، ابق بعيدا عن الإعلانات لأنها تشتت وتخفى المحتوى الرائع الخاص بك.

8- سهل عملية الوصول اليك

يريد المستخدم أن يكون قادرًا على الاتصال بنشاط تجاري – سواء كان رقم هاتف أو ساعات عمل أو أقرب موقع له. كلما كان وصول الزوار إلى هذه المعلومات أسهل ، كانت لديهم تجربة أفضل.